منتديات العلم نور

برامج / ثقافة وشعر / تقنيات الحاسوب / متطلبات المرأة والطفل / العاب / اخبار الفن


    الفنانة عبير صبري من الحجاب الى القبلات

    شاطر
    avatar
    حبيب عمو صلاح
    مراقب عام

    ذكر
    عدد الرسائل : 133
    الموقع : al3lmnoor.ahlamontada.com
    تاريخ التسجيل : 18/12/2009

    الفنانة عبير صبري من الحجاب الى القبلات

    مُساهمة من طرف حبيب عمو صلاح في 19/12/2009, 4:02 am

    أبدت الفنانة عبير صبري استياءها مما تردد عن استغلال المخرجين لها في المشاهد الساخنة بالأفلام بعد خلعها الحجاب, وخصوصاً بعد الانتقادات لفيلمها الأخير "عصافير النيل" الذي شارك في مهرجان دبي السينمائي, كما لم تستبعد أن ترتدي الحجاب مرة أخرى
    ونفت عبير صبري وجود مشاهد خادشة للحياء في "عصافير النيل" للمخرج مجدي أحمد علي, الذي شارك أيضا في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الثالثة والثلاثين, وحصل فيه الفنان فتحي عبدالوهاب على جائزة أحسن ممثل بالفيلم.

    وأوضحت أنها من خلال رواية "عصافير النيل" التي كتبها إبراهيم أصلان ترفعت عن التفكير في لغة الجسد, وأننا إزاء حالة إنسانية من الصعب الحديث والتعبير عنها.
    وتدور أحداث الفيلم حول عبد الرحيم الذي ينتقل من قريته الصغيرة إلى المدينة باحثا عن الحب.
    ورغم وجود قبلات ساخنة تجمعها ببطل الفيلم فتحي عبد الوهاب غير أن الفنانة المصرية قالت: "كل قبلة في العمل وضعها مجدي أحمد علي في مكانها الصحيح.
    وقالت: إنها لم تعمل طيلة مشوارها الفني على مغازلة الشباب المراهقين, لأنها لو استخدمت الإيحاءات لتجذب المشاهد إلى دور العرض بحثا عن الإيرادات فهذا يعني أنها بلا موهبة.
    من جانب آخر, رفضت الفنانة المصرية الربط بين خلعها الحجاب وقبولها تجسيد أدوار جريئة. واكتفت بالقول إن ارتداءها الحجاب
    أو خلعه أمر لا يخص غيرها, ولم تستبعد أن ترتدي الحجاب مرة ثانية.
    وحول أصعب المشاهد التي أدتها عبير في الفيلم, قالت إنها أصيبت بحالة نفسية سيئة بعد تصوير مشهد المستشفى الذي جمعها بفتحي عبد الوهاب حيث يظهر كل منهما وهو مريض بالسرطان, وظلت تفكر بعد انتهاء المشهد وأثنائه في شعور المصابين بهذا المرض, وكيف يعيشون حياتهم.
    فيلم "عصافير النيل" شارك في بطولته دلال عبد العزيز, ومحمود الجندي, ومنى حسين, وعن قصة إبراهيم أصلان, وإخراج مجدي أحمد علي.
    وعن فيلم "هز وسط البلد" الذي رشحت له, أشارت عبير أنها بانتظار البدء في تصويره في منتصف يناير المقبل, وتدور أحداثه في يوم واحد حول إحدى الجهات التي تضع قنبلة في شارع عماد الدين بمنطقة وسط البلد, ويدور الفيلم في التوقيت الذي يسبق انفجار القنبلة, الفيلم من تأليف وإخراج محمد أبو سيف, ويشارك في بطولته بسمة, وشريف رمزي, وعبد الرحمن أبو زهرة, وعمر الحريري, ولبلبة
    avatar
    المدير صلاح السعدي
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 268
    الموقع : http://markaz.ga2h.com/
    تاريخ التسجيل : 21/09/2007

    رد: الفنانة عبير صبري من الحجاب الى القبلات

    مُساهمة من طرف المدير صلاح السعدي في 19/12/2009, 7:16 am


    هي بكيفها
    اذا تحجبت ام لا
    فالكل يعرفون من هي
    محبتي لك
    صلاح




    sara
    عضو مجلس ادارة المنتدى
    عضو مجلس ادارة المنتدى

    عدد الرسائل : 45
    تاريخ التسجيل : 18/12/2009

    رد: الفنانة عبير صبري من الحجاب الى القبلات

    مُساهمة من طرف sara في 19/12/2009, 1:44 pm

    الســـلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    لودفيج فان بيتهوفن (1770-1827م) مؤلف موسيقي ألماني ولد عام 1770 م في مدينة بون. يعتبر من أبرز عباقرة الموسيقى في جميع العصور، وأبدع أعمالاً موسيقية خالدة. له الفضل الأعظم في تطوير الموسيقى الكلاسيكية. قدم أول عمل موسيقي وعمره 8 سنوات.

    تشمل مؤلفاته للأوركسترا تسـعة سيمفونيات وخمس مقطوعات موسيقية على البيانو ومقطوعة على الكمان. كما ألّف العديد من المقطوعات الموسيقية كمقدمات للأوبرا.

    بدأ بيتهوفن يفقد سمعه في الثلاثينيات من عمره إلا أن ذلك لم يؤثر على إنتاجه الذي ازداد في تلك الفترة وتميز بالإبداع. من أجمل أعماله السمفونية الخامسة والسادسة والتاسعة. وقد توفي في فيينا عام 1827م.

    حياتة

    شهدت مدينة بون الألمانية ميلاد الفنان العبقري لودفج فان بيتهوفن في 16 ديسمبر عام 1770، وتم تعميده في 17 ديسمبر 1770. ظهر تميزه الموسيقي منذ صغره، فنشرت أولى أعماله وهو في الثانية عشرمن عمره عام 1783 م. اتسعت شهرته كعازف بيانو في سن مبكرة، ثم زاد إنتاجه وذاع صيته كمؤلف موسيقى. عانى بيتهوفن كثيراً في حياته، عائلياً وصحياً، فبالرغم من أن أباه هو معلمه الأول الذي وجه اهتمامه للموسيقى ولقنه العزف على البيانو والكمان، إلا أنه لم يكن الأب المثالي، فقد كان مدمناً للكحول، كما أن والدته توفيت وهو في السابعة عشر من عمره بعد صراع طويل مع المرض، تاركة له مسؤولية العائلة. مما منعه من إتمام خطته والسفر إلى فيينا، عاصمة الموسيقى في ذلك العصر. فهل كان التأليف الموسيقي هو نوع من أنواع العلاج والتغلب على المشاكل بالنسبة لبيتهوفن.

    حياته في فيينا عاصمة الموسيقى

    ي 1789 م تحقق حلمه أخيراً، فقد أرسله حاكم بون إلى فيينا، وهناك تتلمذ على يد هايدن. ولكن بيتهوفن، صاحب الألحان واجه بعض الخلافات مع معلمه، وعندما سافر هايدن إلى لندن، تحول بيتهوفن إلى معلمين آخرين مثل ساليري وشينك وألبريشتبيرجر. وقد أسهمت كل هذه الدروس والاحتكاكات في تكوين شخصية بيتهوفن الفنية. وحاول أن يشق لنفسه طريق كعازف في عاصمة الموسيقى، وسرعان ما لاقى مكانة كبرى خاصة في الأوساط الأرستقراطية. فقد حاز بإعجاب الأسرة الملكية وعومل كصديق أكثر منه مؤلفاً. بالرغم من ذلك فقد عاش ومات فقيراً، غناه هو أعماله الفنية المتميزة. فقد جاء إنتاجه الفني

    أعمال بيتهوفن

    وبالرغم من اليأس الذي أصابه في أوقات عديدة، وكاد يصل به للانتحار، إلا أنه قاوم ووجه طاقته كلها للإبداع الفني. حتى أنه قال يوماً :«يا لشدة ألمي عندما يسمع أحد بجانبي صوت ناي لا أستطيع أنا سماعه، أو يسمع آخر غناء أحد الرعاة بينما أنا لا أسمع شيئاً، كل هذا كاد يدفعني إلى اليأس، وكدت أضع حداً لحياتي اليائسة، إلا أن الفن وحده هو الذي منعني من ذلك». وطالما أضاف عدم تفهم الناس لحالته ألماً على ألمه. ولكن معاناته لم تطل كثيراً، فقد توفي عن عمر يناهز السابعة والخمسين، بعد أن أثرى الموسيقى الكلاسيكية العالمية، وصار أحد أعلامها الخالدين http://alfadaat.maktoobblog.com/655016/%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%82%D9%89-%D9%85%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B1/
    avatar
    butterfly
    مراقب عام

    عدد الرسائل : 70
    تاريخ التسجيل : 25/09/2007

    رد: الفنانة عبير صبري من الحجاب الى القبلات

    مُساهمة من طرف butterfly في 22/12/2009, 6:26 am

    شكــــــررررررراااااااا ع ألــــمـــوضــوووع ألــجمـــيــل

    بأنتــــظـار ألمــزيــد من المواضـــيـع

    alfalah
    عالم صارت امورة احسن من قبل
    عالم صارت امورة احسن من قبل

    عدد الرسائل : 8
    تاريخ التسجيل : 28/02/2016

    رد: الفنانة عبير صبري من الحجاب الى القبلات

    مُساهمة من طرف alfalah في 19/3/2016, 6:00 pm

    طيب لازم تاخد مشاهدها بتجسيد حالة مرض السرطان كرادعالها عن الافلام والمسلسلات

      الوقت/التاريخ الآن هو 20/7/2018, 10:19 pm